محافظ سقطرى يؤكد دعم السلطة المحلية للبرامج التدريبية للعاملين في القطاع السياحي في المحافظة

عدن لنج/خاص

 

أكد محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، اهتمام السلطة المحلية في دعم برامج بناء قدرات العاملين في القطاع السياحي في المحافظة وتسهيل عمل المنظمات المهتمة في هذا الجانب.

وتطرق المحافظ الثقلي، أثناء لقائه أمس الإثنين مدربين في المجال السياحي الدكتور أحمد عبد الله عمر والسيدة ماريون، إلى أهمية تفعيل البرامج التأهيلية للعاملين في القطاع السياحي وتنمية قدراتهم وتطويرها لتمكينهم على تقديم صورة مميزة عن المحافظة التي تشهد إقبال سياحي كبير من مختلف دول العالم للتعرف على مقوماتها البيئية ومناظرها الخلابة.

مبدياً استعداده تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم الذي يضمن تنفيذ الدورات التدريبية و استهداف عدداً كبيراً من الكادر المحلي العامل في هذا القطاع الحيوي والهام.

من جانبه أوضح الدكتور أحمد عبد الله عمر، سيتم حاليا الترتيب لعقد دورات مختلفة في القطاع السياحي تستهدف العاملين فيه بمختلف الأقسام خلال الفترة القادمة بهدف رفع من قدراتهم وإمكانيتهم وإكسابهم خبرة في العمل السياحي لتقديم افضل الخدمات، وذلك في إطار مشروع سبل العيش التي تنفذه منظمة هاد في المحافظة.

وأشاد الدكتور أحمد، بتعاون السلطة المحلية وتسهيل الإجراءات التي تسهم في تنفيذ البرنامج التدريبي وإنجاحه وتحقيق أهدافه الأساسية.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب وزارة الاعلام أحمد جمعان