مصادر خاصة تكشف هوية قاتل الموظف الاممي بتربة تعز وعلاقته بالاخوان

عدن لنج/ خاص
كشفت مصادرخاصة لـ "عدن لنج" عن هوية ومعلومات حول المتهم بقتل الموظف الأممي في التربة جنوبي تعز والذي يدعى "أحمد يوسف صرة" وهو أحد العناصر الإرهابية المتهمة بتنفيذ عمليات اغتيال وقتل في محافظة تعز خلال السنوات الماضية.
 
واوضحت المصادر أن "الصرة" عضو تنظيم القاعدة وسبق ان احتجز في جرائم مشابهة، لكنه جرى إطلاق سراحه بضغط من مسؤول اخواني في الحكومة اليمنية، محسوب على حزب الإصلاح "الإخوان المسلمين في اليمن".
 
وأوضحت المصادر أن المدعو "صرة"، كان قد ألقي القبض عليه من قبل إدارة أمن الشمايتين في يوليو 2018م متلبساً بمحاولة اغتيال مدير أمن المديرية السابق العقيد عبدالكريم السامعي، وكذلك محاولة اغتيال قائد الأمن الخاص العميد جميل عقلان بزراعة عبوات ناسفة.
 
واشارت المصادر ان "الصره" سبق اعتقاله في سجن الشرطة العسكرية للقوات اليمنية لمساعدة العميد رضوان العديني القائد السابق للواء العصبة في تعز ، لكن أطلق سراحه خلال 20 يوماً ، في اغسطس/ آب 2020 ، في صفقة تبادل مشبوهة أقر خلال التحقيقات معه باغتيال 15 جندياً داخل المدينة، ، وجاءت عملية الافراج بعد أن اختطف إرهابيو القاعدة  "اواب نبيل جميل" ، نجل رئيس دائرة التخطيط الحكومي في تعز، ودارت مفاوضات بين القاعدة ونبيل جمال أسفرت عن إطلاق سراح الصره مقابل إطلاق سراح اواب نبيل جامل، نجل القيادي الاخواني "نبيل جمال".
 
وقالت المصادر: إن المدعو "الصرة" عاد للتواجد في مدينة التربة عقب الإفراج عنه، وذلك ضمن مئات العناصر الإرهابية والمطلوبة أمنيا التابعة للمدعو أمجد خالد، المتهم من قبل السلطات الأمنية في عدن /لحج بتدبير عمليات اغتيال خلال السنوات الثلاث الماضية.
 
واغتال مسلحون ملثمون ظهر يوم الجمعة، الموظف الأممي أثناء خروجه من أحد مطاعم مدينة التربة جنوبي تعز، في ثاني حادثة من نوعها بالمحافظة، حيث اغتال مسلحون يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة، موظف الصليب الأحمر، حنا لحود في أبريل عام 2018م.