السفير اليمني بلبنان لـ عدن لنج :نواجه العديد من الصعوبات وهذه أبرزها

بيروت (عدن لنج)ماهر درهم :

تعاني الهيئة الدبلوماسية اليمنية في لبنان العديد من الصعوبات إزاء تخلي السلطات اليمنية عن التزاماتها تجاههم وتجاه الطلاب المبتعثين للدراسة الذين لا يستلموا مستحقاتهم المالية بشكل دائم .

 

في تصريح خاص لـ عدن لنج قال السفير اليمني في لبنان علي أحمد الديلمي : هناك كثير من الصعوبات وهي عدم تحويل ميزانية السفارة التشغيلية وإذا تم أي تحويل يتم خصم نصف الميزانية التشغيلية ولاتستطيع السفارة تسديد كل التزاماتها أمام الغير ولايتم تحويل مبالغ الخاصة بالتأمين في وقتها .

 

ولم يتم صرف مرتباتنا التي تم خصمها إلى النصف وعلينا التزامات ولايتم السماع لمطالبنا وكأنه لايوجد دولة أو حكومة أو وزارة مسؤولة علينا .

 

وأضاف : هناك الكثير من الصعوبات وأهمها تأخير مستحقات الطلاب والدبلوماسيين مما يزيد إلا عباء علي السفارة في إقناعهم أن التأخير ليس من قبل السفارة وإنما من الجهات المسئولة كما أن تعدد التعليمات من مصادر مختلفة تعيق الكثير من أعمال السفارة .

 

وأختتم سعادة السفير أحمد الديلمي تصريحه بالقول : بكل تأكيد أننا نعيش مرحلة صعبة في تأريخ اليمن نتيجة الأحداث الجارية ولكننا نعمل وفقا لتوجهات السياسة الخارجية لليمن في الحفاظ علي مصالحها ورعاية مصالح كل الرعايا اليمنيين في لبنان