تنظيم حفل تكريمي بسيئون للفرق المشاركة في فعالية مختبر الابتكار الاجتماعي

عدن لنج/ خاص

نظم مكتب وزارة الزراعة والري ، ومحطة البحوث الزراعية بوادي حضرموت والصحراء ، اليوم، بمدينة سيئون، الحفل التكريمي للفرق المشاركة من وادي حضرموت في فعاليات مختبر الابتكار الاجتماعي، المنعقدة بمدينة المكلا ، بتمويل مجموعة هائل سعيد أنعم ، وتنفيذ مؤسسة رواد.

وأشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، بمبادرات جميع الفرق المشاركة في هذا الحدث المميز الذي يبرز قدرات وابداعات المشاركين..مشيراً الى الأهمية التي تكتسبها مثل هذه الفعاليات النوعية للاستفادة من الخبرات والتجارب والمشاريع للمشاركين والتي تسهم في ايجاد حلول تقنية وابتكارية للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي.

وألقيت في الاحتفال كلمة لمدير عام محطة البحوث الزراعية المهندس عوض علوان، وأخرى لنائب مدير عام الزراعة بوادي حضرموت البرك العامري ، وأخرى لعضو مجلس أمناء مؤسسة الرواد شرف الكبسي، أشادت جميعها بمشاريع الفرق المشاركة التي تسهم في استكشاف حلول مبتكرة لمواجهة تحديات القطاع الزراعي .

وتجدر الاشارة بأن فعالية مختبر الابتكار الاجتماعي احدى مبادرات التنمية الاقتصادية ، وهي عبارة عن منصةً لإشراك الشباب، والتقنيين، ورواد الأعمال، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني في إيجاد حلول للتحديات الأكثر إلحاحاً التي تواجه المجتمع في القطاعات ذات الأولوية، وذلك باستخدام التقنية والأفكار المبتكرة في برنامج عملهم.

وشارك في هذه الفعالية المنعقدة بمدينة المكلا أكثر من 400 فريق يمني من 22 محافظة، اختير منهم، عبر لجنة فنية متخصصة، 24 فريقًا من 6 محافظات هي صنعاء وحضرموت وعدن وتعز والحديدة وذمار للتنافس على 6 جوائز خصصت جائزة منها لإحدى الفرق النسائية المشاركة.