السعودية والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون التنموي في اليمن

عدن لنج/متابعات

 

التقى سعادة مساعد المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن م. حسن العطاس، بالسيد تشارلز هاربر مدير التطوير ونائب رئيس البعثة البريطانية في اليمن، وذلك في مقر البرنامج بصنعاء.

وبحث اللقاء، الذي جرى بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والمملكة المتحدة في مختلف المجالات التنموية، خصوصاً في قطاعي الصحة والتعليم.

واستعرض م. العطاس خلال اللقاء، الجهود التنموية الكبيرة التي يبذلها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مختلف المحافظات اليمنية، والتي تهدف إلى تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين اليمنيين، وإعادة إعمار ما دمرته الحرب.

وأكد م. العطاس، على حرص البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على تعزيز الشراكات مع مختلف الجهات الدولية والمانحة، من أجل إنجاز مشاريعه التنموية وتحقيق أهدافه المرجوة.

من جانبه، أشاد السيد هاربر بالجهود الكبيرة التي يبذلها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في سبيل مساعدة الشعب اليمني، مؤكداً على حرص المملكة المتحدة على تعزيز التعاون مع البرنامج في مختلف المجالات.

وأعرب السيد هاربر عن استعداد المملكة المتحدة لتقديم الدعم اللازم لالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، من أجل إنجاز مشاريعه التنموية وتحقيق أهدافه.

كما تم خلال اللقاء، استعراض مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في قطاع الصحة، والتي تعمل على تحسين الوضع الصحي ورفع مستوى الخدمات الطبية لجميع أفراد المجتمع في اليمن.

وأكد م. العطاس، أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يولى قطاع الصحة اهتماماً كبيراً، حيث تم تنفيذ العديد من المشاريع في هذا القطاع، شملت إعادة تأهيل المستشفيات والمراكز الصحية، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، ودعم الكوادر الطبية.

وأشار م. العطاس، إلى أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يعمل على تنفيذ المزيد من المشاريع في قطاع الصحة خلال الفترة القادمة، وذلك بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اليمنيين.