مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي لحج تنفذ زيارة لمؤسسة ابرار لأطفال التوحد وتطلع على مجمل الخدمات المقدمة

عدن لنج/أنوار العبدلي


نفذت مديرة إدارة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي الجنوبي لمحافظة لحج " رابعة السقاف " يرافقها مدير إدارة الإعلام والثقافة بالمجلس " متعب قريقوش صباح اليوم زيارة لمقر مؤسسة ابرار الخيرية التنموية لأطفال التوحد بمدينة الحوطة .

كان في استقبالها المدير التنفيذي لمؤسسة ابرار الأستاذ " قاسم الحطيبي " وكادر المؤسسة وأطفالها من فئة التوحد .

وناقش " الحطيبي مع " رابعة السقاف " ما تقدمه مؤسسة ابرار من خدمات إلى جانب عرض أبرز الاحتياجات ومنها توفير دورات تدريبية تأهيلية جديدة للكادر الذي يقوم بعدة مهام تجاه أطفال التوحد من تعليم وتأهيل وتدريب واهتمام ، لهدف اكتساب معلومات وطرق أخرى تعزز من اكتساب مهارات جديدة ، بالإضافة لمشكلة النقل والايجار ووسائل تعليمية.

واطلعت مديرة إدارة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي عبر الاخصائية " فاطمة ناصر " خلال زياراتها لأقسام المؤسسة عن كيفية التعامل مع هؤلاء الأطفال والطرق التعليمية المستخدمة في المؤسسة ، ونسبة كل طفل على الاستجابة فيما يتلقوه من مهارات وتركيز .

المدير التنفيذي لابرار " الحطيبي " رحب بالزيارة مقدما الشكر والتقدير لاهتمام المجلس الانتقالي بلحج بالمؤسسة وتنفيذه عدة نزولات فيها ، كما تقدم بالشكر الجزيل لرئيس المؤسسة الأستاذ " علي سالم الرازحي " الذي بذل جهود كبيرة ولا يزال مستمر في دعم المؤسسة والعمل على تطوير العمل بها لخدمة أطفال التوحد وتقديم أفضل الرعاية والاهتمام .

بدورها الأستاذة رابعة السقاف أشادت بما تقدمه مؤسسة ابرار تجاه هؤلاء الأطفال ، معلنة بأن إدارة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي ستسعى لإدراج احتياجات مؤسسة ابرار ضمن خطط الدائرة وباذن الله سنسعى لتحقيق بعض منها وفقا للإمكانيات المتاحة .

وتحتوي مؤسسة ابرار على عدة أقسام منها .. قسم المهارات ، وقسم التدخل المبكر ، وقسم معالجة المشاكل الحسية ، وقسم المعالجة المنطقية وغير ذلك من الاقسام .