العولقي يدعو الإعلام الغربي لفضح جرائم الحوثي

عدن لنج/ خاص

رحب سالم العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، بجوهان ماتياس سومارتسورن من هيئة الإذاعة السويدية في العاصمة عدن بمهمة إعلامية.

وحث الإعلام الغربي على التركيز على الأوضاع الإنسانية والخدمية والصحية في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تحرص على تسهيل مهام الوفود الإعلامية.

وقال العولقي إن المجلس الانتقالي الجنوبي حذر مبكرا من خطورة المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، على المنطقة والعالم، مشيرا إلى استمرار أعمال القرصنة الحوثية في البحر الاحمر.

ودعا الإعلام الغربي إلى تصحيح السرديات المغلوطة حول طبيعة الحوثيين الإرهابيين خلال السنوات الماضية كأقلية مظلومة، وكشف انتهاكاتها الإجرامية والدموية ضد المواطنين والمدنيين وتعطيل المصالح الاقتصادية ومضاعفة المعاناة الإنسانية واستهداف الملاحة الدولية.

ولفت العولقي لتخادم المليشيا مع الجماعات الارهابية كالقاعدة وتزويدها بالمسيرات والسلاح، لاستهداف الأمن والاستقرار والسيطرة على المنطقة الحيوية للعالم.

وأعرب سومارتسورن عن تقديره لحسن الاستضافة من الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي وإجراء التسهيلات لأداء مهمته الإعلامية، مؤكدا اعتزامه نقل كل الأفكار خلال مهمته الإعلامية.