بادرة تؤسس لمستقبل متميز.. لقاء يجمع الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن والسفارة الصينية

عدن لنج/ خاص

في أجواء العمل المشترك والتفاهمات الثقافية العميقة، استضافت العاصمة عدن لقاءً هامًا جمع بين الأستاذ يحيى الطبقي، رئيس الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن، وسعادة السفير تشاو تشونج، ممثل جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن. هدفت الجلسة إلى بحث سبل تفعيل التعاون الأكاديمي والثقافي بين الطرفين في تعزيز العلاقات المشتركة.

وأعرب الأستاذ الطبقي عن تقديره للدور الإيجابي الذي تلعبه الصين في استتباب السلام باليمن، مؤكدًا على ضرورة توسيع هذا التعاون ليشمل جوانب الحياة التعليمية والثقافية.

كما عرض الطبقي خلال اللقاء لمحة عن الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد والتحديات التي يواجهها طلاب الجامعة وقضية الطلاب الأوائل بالحصول على المنح الدراسية، مؤكداً على رغبة الاتحاد في تعاون مثمر مع السفارة الصينية لترسيخ العلاقات الدولية وتكريس التبادل الثقافي.

من جهته، ذكر سفير الصين تشاو تشونج أهمية العلاقات الثقافية في سياق تعزيز التفاهم بين الشعبين وتحقيق مزيد من الصداقة والتعاون بين اليمن والصين.

وأكد تشونج على استعداد بلاده لاستقبال الطلاب اليمنيين الراغبين في إكمال تعليمهم في الصين والمشاركة في الأنشطة الطلابية الصينية واشراك طلاب الجامعة في الندوات والمؤتمرات والبرامج الشبابية التي تقيمها الصين.

يحمل هذا الاجتماع بشرى البدء بصفحة جديدة في التعاون الثقافي المتبادل بين اليمن والصين، مشيراً إلى عهد من التعاون في المجال التعليمي، ومن المتوقع أن تفتح نتائجه الطريق أمام تطوير مهارات طلاب جامعة عدن الأكاديمية والثقافية، إشعاعاً بالإمكانات التي ستُسهم في بناء مستقبلهم العلمي والمهني.