من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 20 فبراير 2024 05:58 مساءً

                                                                                                                                                                                      

آخر الاخبار

                                                                                                    

أخبار محلية

برعاية الانتقالي.. إقامة فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمعاق بمحافظة أبين

عدن لنج / متابعات الاثنين 11 ديسمبر 2023 01:37 صباحاً

أقامت جمعية الأمل لرعاية وتأهيل المعاقين بمحافظة أبين، اليوم الأحد، بقاعة المعهد المهني بمدينة الكود بمديرية خنفر بالشراكة مع إدارة تنمية المرأة بمكتب الصحة والسكان، احتفالية ضمن أنشطة الـ 16 يوما المناهضة للعنف ضد النساء واليوم العالمي للمعاق، برعاية الهيئة التنفيذية لانتقالي محافظة أبين وبحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ علي شيخ السوري، ووكيل المحافظة احمد ناصر الجرفوش.

وفي الفعالية التي أقيمت بإشراف إدارة الشؤون الاجتماعية لانتقالي المحافظة، ألقت مديرة إدارة الشؤون الاجتماعية الأستاذة جيهان حيدرة كلمة ثمنت فيها جهود الجمعية في رعاية وتدريب وتأهيل المكفوفين وتطوير قدراتهم وتبني أفكارهم لصقلها في خدمة المجتمع، مشيره إلى ضرورة دعم هذه الشريحة التي أصبحت بحاجة ماسة إلى الكثير من الاهتمام وتوفير كافة السبل لإدماجهم في المجتمع ورفع مستوى الوعي حول قضاياهم وضمان حقوقهم.

كما ألقيت في الفعالية عددا من الكلمات والتي أكدت على ضرورة تكريس جهود الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني تجاه هذه الشريحة ودعمها المستلزمات والوسائل التعليمية لضمان استمرارهم في مواصلة الاستفادة من جهود القائمين على مثل هذه الجمعيات والمراكز لرفع مستوى قدراتهم ومهاراتهم.

وفي الختام قامت قيادة انتقالي المحافظة وقيادة السلطة المحلية بتكريم عدد من المكفوفين بجوائز وهدايا عينيه لتحفيزهم على الاستمرار والتطور.

حضر الفعالية مدير عام مكتب الاشغال العامة المهندس خالد الحميقاني، ومدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ يحيى اليزيدي، ومستشار محافظ أبين لشؤون الصناعة والاستثمار الاستاذ عبدالناصر اليزيدي.

المزيد في أخبار محلية