من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 20 فبراير 2024 05:58 مساءً

                                                                                                                                                                                      

آخر الاخبار

                                                                                                    

أخبار محلية

قيادة الهبة الحضرمية تصدر بيان بشأن أحداث سيئون

عدن لنج/ خاص السبت 25 مارس 2023 02:08 صباحاً
أصدرت قيادة الهبة الحضرمية بيانا هاما بشأن أحداث اقتتال قبائل مأرب اليمنية في وادي حضرموت، والتي حدثت مساء الخميس باسم الثأر.
 
وجاء في البيان:
تابعت قيادة الهبة الحضرمية ولجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام "حرو" الأحداث التي حصلت في مدينة سيئون يوم أمس الخميس من اشتباكات مسلحة بين مجاميع من قبيلتين من محافظة مأرب اليمنية اتخذوا من مدينة سيئون ساحة لتصفية الحسابات فيما بينهم على بعد مايقارب 500 متر من ثكنة عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الأولى ، مما تسبب بالذعر في أوساط أهالي المدينة.
إن ما حصل في سيئون من أحداث مؤسفة تتحمل مسؤوليته بشكل مباشر ما يسمى بالمنطقة العسكرية الأولى التي ترعى الجماعات الإرهابية ومسلسل الانهيار الأمني في مناطق وادي وصحراء حضرموت.
 
إن استمرار بقاء قوات المنطقة الأولى في الوادي والصحراء يعني المزيد من حالة الفوضى والجرائم الإرهابية ونزيف الدماء الحضرمية ، ونطالب مجلس القيادة الرئاسي والتحالف العربي بتحمل مسؤولياتهم تجاه أمن المواطنين وإصدار قرار بنقل هذه القوات إلى موقعها المناسب في خطوط التماس مع مليشيا الحوثي ونخص اللواء الركن فرج البحسني بالمناشدة للتحرك في هذا السياق كونه من يمثل حضرموت في مجلس القيادة الرئاسي .
 
إن أبناء حضرموت مستمرون في نضالهم وكفاحهم حتى إخراج هذه القوات من أرضهم وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام فيها .

المزيد في أخبار محلية