المقاومة الشريفة ..ابو مشعل نموذجاً!

من يدعي انه "يمثل النخبة" والمثقف لهذا البلد فعليه اثبات ذلك "بخدمة هذا المجتمع" مواجهة الشرور والامراض في المجتمع مواجهة العامة والخاصة والسلطة بما يصنع مجتمعاً صحيا خالي من امراض "الغول والمناطقية وغياب القانون وتقديس الشخصيات وكل عللنا المزمنة".

 

ابو مشعل الكازمي "شاب مقاوم" لا اعلم له تأهيل عسكري او امني كان شجاع في الحرب ثم كغيره من "المقاومة الشرفية" فرض بما توفر له من قوة "مدة اخرى " لة في السلطة وهذه المرة "قائد لشرطة بالبساتين" منتزعا قرارا جمهوريا بذلك.

 

غير ابو مشعل العشرات لكن اخذت الاخ ابو مشعل لانه "كان ضيف على حلقة ناقش اقيم في المركز الذي اديره بعدن" وتحدث عن "تهميش المقاومة الشريفة" وضرب مثال بنفسه لانه لم يسمح له دخول معاشيق بينما هو يشغل "منصب مدير شرطة البساتين " دون مؤهلات فكيف يعني "همش"؟!

 

ابو مشعل الكازمي قال انه تصله بعد كل 3 اشهر 200الف ريال يمني تكفي دفاتر للمحققين والتحريات اذا من اين يصرف ابو مشعل على 18 حارسا شخصياً؟


شخصيا اعرف من اين يصرف ابو مشعل وكثير يعرفون "عن قصة البئر" والمزرعة وهذا ليس جديراً "بمقاوم شريف " ناهيك عن "قائد لشرطة " ورجل دولة .

 

اذا اردنا ان لاتهمش يا ابو مشعل انت واي مقاوم شريف فعليكم ان "تضعون هذا الوطن فوق كل طموح شخصي" وان تعرفون ان "مرحلة المقاومة انتهت حقيقة" وان هناك مراحلة اخرى "لرجال الدولة المؤهلين اداريا واكاديميا في جميع تخصصاتهم" فانت لا تختلف عن "مقاوم راد ان يستمر على كرسي " رئيس سنترال اتصالات لانه حماه اثناء الحرب متجاهلا "فنية المنصب".

 

يمكن اطلاق المقاوم الشريف من وجهة نظري على مقاوم "قاوم وعند انتهاء المقاومة" عاد الى عمله الاصلي بعد الحرب ولم يستغل تراكم قوته اثناء الحرب ليصنع طموح جديدا وموقعا ليس جديراً به.

 

نصحية لكل مقاوم شريف اتمنى ان تطغى صفة الشرف عليه ليعي اننا في مرحلة دقيقة تستحق ان نتكاتف كلا بما يجيده "لبناء دولة حقيقة " وسط شعور "اثرة لا ايثار" يقدم فيها المقاوم الشريف مصلحة المجتمع والوطن على قضيته وطموحه الشخصي لمحاولة قطع شوط في بناء المؤسسات الجنوبية قبل ان تكتمل الحلول في اليمن.

 

سيخرج لي كم مزايد ان هؤلاء واجهوا المفخخات وقاتلوا اثناء ما كنتم انتم بالمنازل وانهم مهددين كل "ذلك عاطفة " لاتصنع دولة ولايجب ان يستم الشعب اسير "عقدة الجميل" لابنائه المقاومين مهما كانت تضحياتهما فما قاموا به واجب وطني .

 

اتمنى تاهيل كل المقاومين قيادة وافراد تاهيل حقيقي امني وعسكري لكني اتمنى ان ياخذ الجاهزين من ابناء الشعب كقيادات مؤهلة حاليا دور القيادة .

مقالات الكاتب