بمناسبة اعياد الاستقلال المجيد 30نوفمبر في الذكرى 54 منظمة سما للتنمية والارشاد ابين تقيم محاضرة عن الغش

عدن لنج/ فيصل السعيدي

بالتزامن مع الذكرى ال 54 لعيد الاستقلال الوطني ال 30 من نوفمبر. 

 

نفذت يوم  امس منظمة سما للتنمية والارشاد ابين محاضرة توعوية تحت عنوان ( اضرار الغش على حياة الفرد والمجتمع )  بثانوية الحصن مديرية خنفر. 

 

وتأتي هذه المحاضرة ضمن برنامج توعي شمل العديد من مدارس المديرية. 

 

حيث تميزت المحاضرة التي القاها الاستاذ سالم سعيد عبدالقوى الامين العام للمنظمة بشمولية عن ظاهرة الغش واسبابها والعوامل التي ساعدت على تفشي الغش في الامتحانات ثم توغلت الى جميع مناحي الحياة.

 

 كما تطرق الى دور التربية والتعليم والاباء والاعلام وكذلك السلطة التي يقع عليها محاربة ظاهرة الغش باعتبارها جريمة والسكوت عنها لايقل جرما عن فاعلها . 

 

و شكرها في مستلها منسقية المجتمع المدني في المحافظة ورئيس منظمةسما للتنمية والارشاد ابين فيصل السعيدي والحاضرين جميعا على راسهم الاستاذ محمود سبعة مدير مكتب التربية خنفر ورئيس مجلس الاباء بالثانوية، ومدير الثانوية 26 سبتمبر للبنين ووكيلة ثانوية البنات الاستاذة اقبال حسين محمد و مديرة الروضة والاستاذ محمد صالح مطوع عضو المجلس المحلي بالمديرية والاستاذ حكيم عواس رئيس قسم التعليم العام في مكتب التربية خنفر واعضاء مجلس الاباء ومديرة مدرسة الغافقي للبنات والشيخ عادل نصر حسين والاستاذ حسين بدر مدير مكتب الزراعة سابقا وعدد من اولياء الامور و طلاب الثانوية. 

 

وقدمت مداخلات شافية من محمد صالح مطوع عضو المجلس المحلي ومن قبل مدير مكتب التربية خنفر ورئيس مجلس الاباء ومدير الزراعة بالمحافظة سابقا وكذا الاخصاىي الاجتماعي في الثانوية بكلمة مقتضبة حث الاباء على دفع ابنائهم للحضور واتفق الجميع على تفعيل الرقابة والمتابعة 

 

وحث الطلاب على مخاطر الغش وتأثيرة السلبي على الشعوب كما تم التأكيد على دور الإعلام ومنظمات المجتمع المدني ورجال الدين في نشر الوعي بين اوساط الطلاب والمجتمع . 

 

وكانت المحاضرة ذات اهمية بالغة من حيث الحضور المشرف من قبل الشخصيات التربوية والاجتماعية والقبلية وكذلك الطلاب وتعد بمثابة رمزية الاحتفال بمناسبة اعياد الاستقلال المجيد .